الاثنين، أيار ٠٢، ٢٠١١

Resident Evil: Operation Raccoon City (استعراض)

بما أن نمط اللعب التعاوني ليس بجديد على هذه اللعبة ، حيث العديد من محبي هذه اللعبة خاضوا المغامرة مع كريس و شيفا في عام 2009 ، فقد أعلنت شركة كابكوم عن ما قد يكون التحول الأكبر في هذه السلسلة و التي شقت طريقها ووجدت جمهورها عبر الشبكة بطريقة اللعب التعاوني ، فاللعبة ستكون لعبة منظور ثالث في إطار نمط قصة سيلعب فيه أربع لاعبون من أجل أن يحتووا اجتياح كائنات الزومبي ، و بشكل غير معتاد ، فستلعب أنت و أصدقاؤك دور رجال امن منظمة أمبريلا و كل واحد منكم سيكون له أسلوبه الخاص في اللعبة ، كل ذلك من أجل مطاردة ليون كينيدي ، هذا غير اعتيادي بالمرة ، أليس كذلك ؟ تعالوا معي لنعرف أكثر عن هذه اللعبة . أتمنى لكم قراءة ممتعة .

 
مطورو هذه اللعبة هم ذاتهم المسؤولون عن جميع ألعاب سوكوم ، و لقد أضفوا طابع ألعابهم على لعبة ريزيدينت أيفل ، فهذه اللعبة أصبحت أشبه بألعاب المنظور الثالث التقليدية أكثر من كونها شبيهة بألعاب ريزيدنت أيفل ، فهناك نظام احتماء من الرصاص ، و يمكنك إطلاق النار حين الركض ، و الحركة و كل شيء في اللعبة أسرع من أي لعبة ريزيدينت أيفل مضت ، و لكن علينا ألا نخلط هذه اللعبة مع ألعاب المنظور الثالث التقليدية ، فلقد تم إدخال العديد من التغييرات على لعبة ريزيدينت أيفل في السنوات الماضية ، و لكنها ما تزال في صلبها لعبة ريزيدينت أيفل في العديد من النواحي ، و يبدو أن اللعبة ستبتعد عن الأجواء المشمشة كما كان الحال في الجزأين الماضيين و ستعود إلى حلكة الظلام و الأزقة القذرة التي سيتخذها الزومبيز مقراً لهم لإرعاب اللاعبين و إعادة الذعر لمساره في هذه السلسلة .
يمكن لعب هذه اللعبة بالعديد من الطرق بناءاً على الشخصية التي تختارها في نمط لعب القصة التعاوني ، و الأربع شخصيات التي يمكنك الاختيار بينها مميزة و كل منها له طابع خاص على حد تعبير شركة كابكوم. أسماء هذه الشخصيات الأربع هي : فيكتور ، سبيكتر ، بيرتا ، و بيلتواي . فيكتور هو خبير التخفي ، سبيكتر هو رجل المراقبة الذي يملك النظارات الليلية من أجل اكتشاف أماكن الخصوم الأشد ظلمة ، بيرثا شخصية طبية ، و بيلتواي هو رجل المعدات الثقيلة الذي سيطيح بالخصوم أرضاً ، و يبدو أن هذه اللعبة تركز على أهمية التعاون و الاعتماد على الآخرين فيها ، و لكننا لا نعرف المزيد من التفاصيل عن قدراتهم الخاصة في الديمو الذي صدر .
في الديمو الذي تم عرضه ، شاهدنا الكثير من إطلاق النار ، و على ما يبدو أن مدينة راكون أصبحت تعج بأعداد كبيرة جداً من كائنات الزومبي عما كانت عليه في الجزء الثاني . هناك العديد من كائنات الزومبي التي لا تسبب خطراً أو تهديداً حتى تبدأ بتلقي الهجمات ، و حينها ستبدأ هذه الكائنات بالإحساس بالخطر الحقيقي الذي يداهمها و ستبدأ بمهاجمتك بكامل  قوتها . هناك العديد من وحوش الزومبي الاستثنائية هذه المرة ، و بعضها تم أخذه من الأجزاء الأولى لهذه اللعبة ، مثل شخصية هانتر ، و سيكون هناك أعشاب خضراء كالعادة في هذه اللعبة و التي ستكون مبعثرة في أرجاء المراحل و الأزقة .
بالإضافة لنمط القصة التعاوني و الذي سيكون عليك فيه أن تطارد ليون كينيدي ، سيكون هناك نمط تنافسي ستقتل فيه العديد من كائنات الزومبي ، و سيكون هناك بالإضافة لفريق أمبريلا فريق آخر من الجنود الأمريكان المختصين ، و في معظم هجمات الزومبي عليكم ، سيتم إرسال الجنود من أجل تطبيق الحجر الصحي على المنطقة ، و لكن سيواجهون مقاومة شرسة من فريق أمبريلا ، لذا فلا خيار أمامهم سوى أن يلعبوا بنمط مشابه تماماً لنمط الديث ماتش فيما بينهم ، هذه المنافسة سيتم حساب النقاط فيها حيث سيحصل كل فريق على نقطة على كل زومبي يقتله ، و سيحصل على 10 نقاط في حال قتل واحداً من الفريق الآخر ، و هلم جراً ،  و ستحصل على النقاط كلما قمت بعمل جيد لفريقك أو قتلت أنواعاً مختلفة من وحوش الزومبي.
في النهاية أود القول أن هذه اللعبة نوعاً ما ليست ما ستتوقعه من ريزيدينت إيفل ، أو ربما ما تتوقعه ، في الحقيقة هي بين الأمرين . فكرة هذه اللعبة أصبحت مطروحة أكثر من مرة ( على سبيل المثال ليفت 4 ديد ) فهي لعبة تدور حول هلاك العالم و مهاجمته من قبل وحوش الزومبي ، و هي تتبع الأسلوب التعاوني الذي سبقته إليها العديد من الألعاب . كل من لعب ليفت 4 ديد سيعلم أن هذه اللعبة رفعت معايير مثل هذه الألعاب بشكل كبير ، فليس من السهل أن تأتي أي لعبة و تقلد أفكارها و تحصل على جمهورها الخاص ، لذا فعلينا أن ننتظر و نرى في حال أرادت هذه اللعبة التفوق عليها ما هي الأمور و الأفكار الجديدة التي سيتم التطرق لها في هذه النسخة الجديدة من لعبة ريزيدينت إيفل ، علينا الانتظار فقط لنرى ذلك .


لكل ماهو جديد..زورنا على الفيس بوك
http://www.facebook.com/Iraqi.Gamers

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.