الثلاثاء، أيار ٣١، ٢٠١١

ريميك لهالو 1: هل هي كارثه على وشك الحدوث أم عوده لأحد أساطير الجيل الماضي؟



سلسلة هالو هي سلسله غنية عن التعريف و طالما أشتهرت أنها أحد أفضل العاب أطلاق النار من منظور الشخص الأول و متميزة بطور أولاين مذهل, و هنا نصل الى نقطة أقتراب الحدث الرئيسي في مجال ألعاب الفيديو E3 2011 الذي سيصادف الذكرى العاشرة للعبة Halo: Combat Evolved.

أذا تحقق هذا الأمر فسيكون أول جزء من سلسلة هالو لم يتم تطويره من قبل أستوديو BUNGiE  الذي كما يبدو ترك السلسلة من غير رجعة و ترك القيادة لأستوديو 343 Industries الذي يقوم بتطوير لعبه من سلسلة هالو تحت تكتم تام حول هذا الأمر.
لنتكلم قليلا عن Halo: Combat Evolved التي صدرت في سنة 2001 لتكون السبب الرئيسي لشراء جهاز XBOX في ذلك الوقت, فلقد قالت مايكروسوفت كلمتها في تلك اللعبه أنها قادره على صنع العاب أسطوريه و أنها قادره على النجاح في دخول عالم الكونسول, لأن Halo EV لم تكن مجرد لعبة لدفع مبيعات الجهاز فقط بل كانت تحتوي على أفضل طور قصة و أفضل طور تعاوني لكل الأوقات فهي لعبة بقيت في قلوب الكثير من اللاعبين.
المقلق في الموضوع هو هل سيكون ريميك Halo: Combat Evolved كافيا لأغلب اللاعبين مع أضافة بعض الأشياء و العمل على أظهار اللعبه بمظهر الوضوح العالي, لكن ليست هذه الأمور هي المحور لهذا الموضوع فالحقيقه التي تختبىء وراء قلق اللاعبين حول مستقبل سلسلة هالو بالأضافه الى ريميك للجزء الأول من السلسله هي هل أستوديو Industries قادر على أنجاح الأمر و تولي مهام تطوير السلسلة؟

أعتقد انني نظرت لموضوع ريمك هالو بنظره سلبيه أكثر من اللازم!, حان الوقت لنعرف الأيجابي من ذلك
Halo: Combat Evolved بنسخه مطوره ستكون أمرا رائعا لعشاق السلسلة مع أستعادة ذكرياتهم الجميلة بصورة أكثر أناقة و جمالا, فالمميز في ظاهرة الريميك أنه يعيد أفضل الأمور في لعبه ما و يجعلها قابله للعب بما يتناسب بمتطلبات الجيل الحالي, لكن هذا الريميك يحتوي على نقطه سلبيه واحده و هي أنه ريميك للعبه كامله سابقا و تم العمل عليها لذلك قد لا نرى أبداعات أستوديو Industries في هذا الأصدار.
و كما يبدو أن حجم هذا الموضوع أكبر من حقيقته لأنه في النهاية ما أسوء ما قد يحدث لريمك هالو 1 الذي الى الأن لم يتم الأعلان عنه و هو محض أشاعه تنشر بين مواقع الأنترنت؟
أستطيع الأجابه عن هذا السؤال بالقول أنه لو نظرتهم أعزائي المشاهدين في ما وراء هذا الموضوع ستشاهدون المعنى الحقيقي الذي هو مستقبل سلسلة هالو فهذا الموضوع يتجاوز حدود ريمك لأحد أجزاء السلسلة الى نظره مستقبليه ربما أقول الى هالو 4 مثلا, فأنا لا أستطيع الحكم على أستوديو Industries و أقول أني أثق بهذا الأستوديو أو لا أثق به لتطوير هذه السلسله لكن أذا تم أصدار ريميك لهالو 1 من هذا الأستوديو فسيعطينا هذا الأمر نظره شبه أوليه عند قدرات التطوير لديهم.


و هنا يطرح السؤال نفسه هل أستوديو Industries مستعد لخوض هذه المجازفة و العبث بأحد أهم اجزاء سلسلة هالو لجعلها أفضل أو ربما أسوء ؟. أترك لكم الأجابه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.