الاثنين، أيار ٣٠، ٢٠١١

[ تجربة موقع IGN ] لعبة FIFA 12 : تعيد مفهوم العاب كرة القدم مرة اخرى




عمار حسن-IGN : عندما نرجع الى الوراء مع EA و مع سلسلة فيفا التي لا طالما امتعتنا بكل جزء نراه من اشياء جديدة ومن الاشياء السابقة واول استديو يفعل هذا النظام هو حركة 360 درجة ومع FIFA 12 سوف يكون هناك المزيد من التحسينات وسوف يكون اللعب افضل من سابقه و طريقة اللعب بطبيعة الحال سيتم اطراء تعديل عليها وتصبح بشكل جديدة واحسن من ذي قبل وبمجرد ان تلعب FIFA 12 من المستحيل ان ترجع وتعاود اللعب بالجزء السابق FIFA 11 .




وسوف يكون هناك اربع تحسينات من ناحية طريقة اللعب: مفهوم جديد بالتحكم و محرك جديد بفيزائية جديدة و الدفاع سيكون افضل والتغييرات التي ستحصل على اللاعب وكما انه قد حصلنا على تجربة لعب مباراة واحدة في لعبةFIFA 12 ومن واقع تجربتنا التحسينات التي كانت في الجزء الجديد انه بالفعل امر لايصدق وكانت كثيرة التحسينات عن الجزء السابق FIFA 11 .






التحكم الصحيح – True control




عندما نرجع الى الوراء في عناوين FIFA الماضية : نجد ان التحكم ( control ) جيد في الاعب لاكن التحول هنا سيكون غريب نوعا ما و سوف يكون اللاعب مثل السيارة الآن ، يمكن للاعبين وضع أقدامهم حرفيا على الكرة ولكن عموما هناك المزيد من السيطرة المحدودة

وهذا قد يبدو وكأنه تغيير طفيف ، ولكن تأثيره مذهل عندما نقوم بمقارنة FIFA 12 بين FIFA 11 .

الان الاعبين الذين يملكون مهارات سوف يستطيعون الان بالتلاعب والرقص بالكرة حيث ما ارادو، وتعديل سرعة ، في امتصاص المدافعين ثم بعض من الخطوات البديهي لكي تتخطاهم بتلك السرعة والمرور من بينهم بكل سهولة وبالفعل انه تطور ملحوظ ومؤثر بعد لعب مبارتين في لعبة FIFA 12 .




محرك الاصتدام الجديد -impact engine



هذا كله بفضل المحرك الجديد impact engine ( محرك الخاص بالاصتدام ) : حيث سيضيف تفاعلات اكثر واقعية بين اللاعبين و المحاربة بين المهاجم والمدافع التي ستكون بينهم بالتحديد الصراع سيكون على المسيطر على الكرة حيث ستشاهد التحامات لم تشهد لها من قبل واقعية والاشتباكات في اقدام اللاعبين انت سترى حوادث اصتدام صعبة واصابات مؤلمة والتفاصيل ستكون دقيقة جدا الى ان درجة اذا كانت الاصابة قووية جدا سترى التواء الكاحل .

كما ان الاصابة ستكون مختلفة من لاعب الى لاعب حسب القدرة الجسمانية حيث اذا كانت قوية سيكون التأثير طفيف اما اذا كان ضعيف فسيكون نسبة احتمال الاصابة اشد العضلات والعظام الرئيسية لها دور ايضا واذا كان الاعب يعاني من اصابه بالفخذ سوف تلاحظ هذا من خلال ردود افعالهم بالملعب ويكتب الكاتب صاحب تجربة اللعبة عندما لعبت اول مباراة لي كانت هناك 3 اصابات حدثت لي في المباراة ونأمل ان علة الاصابات تكون غير منتشرة بشكل كبير بينما الواقعية هي فعلا شيئ عظيم ولا يريد الكل ان يلعب مباراة واكثر اللاعبين مصابين .




الدفاع – Get Defensive


لقد كنت دائما من المعجبين بنظام الفيفا في طريقة الدفاع البسيط بقبضة ازرار انت بكل سهولة ستقطع الكرة ومن كثرة سهولته ايضا فهو ليس بالصعب على المبتدئين في الدفاع مع FIFA 12 نفس الشي الدفاع لايزال بزر واحد ويجب ان لا تترك المساحات للخصم المهاجم امثال ليونيل ميسي لانك ستكون في خطر كبير

واذا كنت بارع في طريقة الدفاع فأنك ستقطع الكرة في اضيق المساحات بين ارجل اللاعب اما اذا كان العكس مثلا اذا كان هناك مدافعين يقومون بالتغطية على مهاجم واحد وبينهم مساحة ضيقة جدا واستغل المهاجم هذه المساحة فأنة سوف يمر لا ما حالة

وفي الدفاع سابقا كان سهل كثيرا ولكن مع هذا الجزء سوف يكون من الصعب المرور وهذا كأنه إنك ترى مباراة حقيقية في الدفاع واصبح اكثر واقعية من الجزء السابق FIFA 11 الذي كان يوجد به اخطاء ويجب ان لا يكون عليك اخطاء دفاعية لانه سيكلفك الكثير .




التغييرات التي ستحصل على اللاعب
وهذه ستكون مشابه جدا جدا لميزة Personality في الجزء السابق ولمن يعرف هذه الميزة هي التي تميز كل لاعب عن غيره بدء من طريقة مشي اللاعب و طريقة ركلة للكرة و وصولاً الى احتفال اللاعب بعد تسجيلة للهدف حيث جرت العادة في الاجزاء السابقة وهي مخصصة لكل لاعب سواء دفاع او وسط او مهاجم وفي الغالب تطبق على نجوم كرة القدم العالمية ولاكن سبق وان صرحت EA بقولها من الصعب ان نعطي هذه الميزة لكل لاعب ولاكن في هذا الجزء سيكون على لاعبين اكثر من الجزء السابق
ومن ضمن التطويرات لهذه الميزة هي تقدير مجال رؤوية الاعب على سبيل المثال كاكا سيكون احد الاعبين الذي سوف يجيدون تصويب الكرة للاعب المراد ان تأتي اليه الكرة




هذه الانطباعات من الكاتب وقال من الصعب ان نحكم على اللعبه في مبارتين تم لعبهم وذكر ايضا انه اللعبه ستكون واعدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.