السبت، نيسان ٢٣، ٢٠١١

Jurassic Park: The Game (استعراض)

لم يقم المطورون من شركة تيلتايل بعمل شاق على لعبة باك تو ذا فيوتشر : ذا غيم و المبنية على الفلم الشهير من حقبة التسعينيات ، و لكنها تقوم بحركة جديدة تتعلق بلعبة مبنية على فلم آخر شهير ، اسمه جوراسيك بارك ، و بناءاً على الفلم الذي أتانا به كلٌّ من ستيفن سبيلبيرغ و مايكل كريتشن في عام 1993 ، فسنرى لعبة تعتمد بشكل جزئي على الأحداث الجارية في الفلم و لكن بشخصيات رئيسية أخرى . ترى ، كيف ستكون هذه اللعبة يا ترى ؟ و هل ستكون مجرد استعراض لأحداث فلم قديم لا أكثر ؟ أم أنها ستكون مميزة ؟ أتمنى لكم قراءة ممتعة .

بداية أود أن أطرح هذا التساؤل ، كيف لفلم أكشن أن يصبح لعبة سيكون كل ما عليك فيها أن تضع مؤشر الفأرة على مكان و تضغط عليه ( كما في بعض ألعاب المغامرات على الكومبيوتر ) و كيف من الممكن أن تكون هذه اللعبة ناجحة ؟ و الجواب هو أن هذه اللعبة ستكون أشبه بلعبة هيفي رين ، حيث سيكون عليك ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة في الوقت المناسب من أجل أن تجعل الشخصية تتفاعل مع البيئة المحيطة . لن يكون هناك أغراض شخصية لتقوم بالتعديل عليها و استخدامها ، و في العرض الذي رأيناه تعرفنا على شخصية اسمها جيري هاردينغ ، و الذي كان له دور ثانوي في الفلم الرئيسي ، و ستكون معه ابنته الصغيرة وسيحاولان معها النجاة من جزيرة الديناصورات و التي تعيث فيها هذه المخلوقات فساداً .
أول تحدٍ ستواجهه هذه الشخصية هو جعل ديناصور من نوع ترايسيراتوبس يتحرك ليفسح المجال لسيارة صديقنا كي تعبر ، و ستظهر الأيقونات على الشاشة من أجل أن تشير لما يمكنك فعله ، فإما أن تحاول دفع الديناصور من أجل تحريكه أو أن تبحث عن حل آخر ، و قيل لنا أنه هناك تنويع جيد في هذه اللعبة ، و أيضاً هناك ألغاز جميلة يجب عليك أن تفكر بشكل جيد لتحلها ، و التي قادتنا للجزء الثاني من العرض الذي رأيناه حيث تسنى لنا أن نرى ديناصوراً ضخماً اسمه تيراناسوروس ركس و الذي يتقاتل مع الديناصور السابق ، و ستكون جزءاً من الأكشن هنا لأنه سيتوجب عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة من أجل أن تتفادى الدهس أو هجوم الديناصور اللاحم ، بالطبع من الممكن جداً أن تفشل في مهمتك هذه و سيكون عليك بذلك العودة إلى بداية المرحلة .
ستلاحظ أيضاً أن الشخصيات مرسومة بعناية و هي أشبه بالبشر الحقيقين ، و الرسومات بشكل عام تم الاعتناء بها بشكل جميل للغاية حتى نشعر و كأننا في فلم عند لعبها . و حيث أن اللعبة شبيهة بلعبة هيفي رين ، يمكنك أن تتخذ خيارات ستؤثر على شخصيتك ، و لكن القصة ستكون نمطية للأسف . مثل لعبة باك تو ذا فيوتشر ، ستكون هذه اللعبة موجهة بالأصل لإرضاء محبي الفلم ، و أيضاً ستكون لعبة جذابة لمن ليست لديهم الفكرة الكاملة أو أي فكرة عن الفلم حتى . علينا أن ننتظر أكثر لنعرف ما الذي ستكون عليه هذه اللعبة في موعد صدورها شهر أبريل القادم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.