السبت، نيسان ٢٣، ٢٠١١

Duke Nukem Forever (استعراض)

و أخيراً ، تم الإعلان عن صدور لعبة ديوك نكم الجديدة ، و التي ستجسد أحد أفضل ألعاب المنظور الأول و أقدمها على الإطلاق من عام 1996 ، فتعالوا معي لنعرف أكثر عن هذه النسخة الجديدة . أتمنى لكم قراءة ممتعة .





إذا لم تكُ تعلم أي شيء عن هذه اللعبة ، فهذه اللعبة كانت من أنجح ألعاب المنظور الأول ( و أكثرها غرابة بالطبع ) في التسعينيات ، حيث جذبت الكثير من اللاعبين بأسلوبها و طريقة لعبها ، و أرست الطريق و غيرت من معالم هذا النمط من الألعاب للأبد ، و الآن مع انضمام فريق تطوير غير بوكس لثري دي ريلمز ، يبدو أن الموعد قد حان لتحفة جديدة في عالم الألعاب ، نتمنى ذلك بالطبع .
كان يبدو أن نهاية قصة هذه اللعبة ستكون نهاية غير سعيدة ، لأن شركة ثري دي ريلمز أغلقت أبوابها السنة الماضية ، مما جعل هذا المشروع برمته معلقاً و غير معروف المصير ، و كان على بعض الأشخاص تلافي الخسائر الكبيرة و محاولة انتشال هذا المشروع من الغرق مجددا ، حيث كان العديد يعتقدون بفشل هذا المشروع بسبب إغلاق الشركة المذكورة أبوابها ، و لكن و بعد 14 عاماً من لعبة ديوك نكم ثري دي والتي كانت أيقونة في عالم الألعاب ، استطعنا رؤية 20 دقيقة من اللعبة القادمة و المليئة بالإثارة .
مكان هذا الديمو في مدينة فيجاس ، حيث سيكون ديوك هو أشهر رجل على وجه الأرض ، فبعد 12 سنة من إنقاذه للمدينة ، سيقوم بحصاد ما عمل من أجله ، فهاهو يمرح تارة ، و لكن هاهي الكائنات الفضائية ستعود لتغزو الأرض ، كل ذلك سيجعل اللعبة تزخر بالأحداث و بالإثارة . هناك كائنات فضائية كبيرة الوجه ، و هناك أسلحة فضائية عادت مثل سلاح تقليص الحجم ، و هناك قتال مع زعيم في ملعب كرة قدم أميركية مبتل ، و سيقوم ديوك بتمزيق عين هذا الزعيم و تسجيل هدف بها ، كل هذه الطرافة ستجدها في هذه اللعبة .
كل هذا يبدو غير مناسب لحقبة الألعاب هذه التي نعيشها ، و لكن هذا الخليط من قوة البطل الخارق و الأحداث التي لا تجري إلا في القصص المصورة ما تزال محط إعجاب العديدين ، فديوك مازال و سيظل شخصية من حقبة التسعينيات ، و لن تطرأ على شخصيته أي تعديلات ، فهو ما يزال تلك الشخصية الجامحة و لهذا يعشقه الكثيرون ، و لكن جموحه بعض الأحيان يشبه جموح كائن بري ، و هذا مأخذ عليه من قبل بعض اللاعبين .
ستكون لعبة صاخبة بالتأكيد ، و مليئة بالطرافة و الأحداث المضحكة و الغريبة أحياناً ، فلا يوجد شيء لا يقدر ديوك على القيام به ، لا توجد قواعد لتمنعه من فعل أي شي ، فهاهو البطل ديوك يعود لتحطيم الجماجم  و يملأ جثث أعدائه بالرصاصات بعد 12 سنة ، و يصرخ بأعلى صوته "أجل!" عند نهاية العرض ، و هذه أقل ردة فعل يمكنه القيام بها بعد هذا الانقطاع الطويل ، علينا أن ننتظر ما الذي ستأتي لنا به هذه اللعبة من جديد ، فتابعونا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.