السبت، نيسان ٢٣، ٢٠١١

FEAR 3 (استعراض)

بالنسبة لمن لا يعرف هذه اللعبة الشهيرة نسبياً ، فهذه اللعبة تجمع ما بين نمطي المنظور الأول و نمط الرعب في الألعاب ، و لطالما كانت لعبة متفوقة على ألعاب جيلها في الرسومات و أسلوب اللعب و أفكارها المميزة ، ترى ، ما هي الأشياء الجديدة التي ستأتينا بها هذه اللعبة ؟ أتمنى لكم قراءة ممتعة.

في هذا الجزء الثالث من اللعبة الغريبة الاسم فعلاً سيكون هناك نمط جديد ، ألا وهو النمط التعاوني لأربع لاعبين ، و الذي سيرسلهم إلى الشارع المليء بالخصوم ، و يجب عليهم أن يسابقوا الزمن من أجل أن ينتقلوا من منطقة لأخرى . قد تبدو هذه تجربة عادية بالنسبة لألعاب هذا العصر ، و لكن المطورين كانوا مصممين على إدخال شيء جديد آخر على هذه اللعبة و الذي سيجعلها أكثر حماسة ، ألا و هو ذا وول أوف ديث ( حائط الموت ) و الذي سيلاحق اللاعبين خلال تحركهم ، و سيسبب الموت لمن يعتمد على الاختباء و الاحتماء لفترات طويلة .
لا توجد هناك لعبة أخرى منذ صدور لعبة ليفت فور ديد تُعاقب اللاعبين على اعتمادهم الأساليب الدفاعية بمثل هذا الأمر – على الرغم من أن التقدم و الهجوم بشكل عشوائي سيسبب تلقيك الكثير من الأضرار أيضاً . يمكن للاعبين الآن أن يقوموا بإنعاشك ، و لكن الثواني القليلة التي ستستغرقها لإنعاش رفاقك قد تكفي حائط الموت ليقوم بابتلاعك أنت أو أحد زملائك ، و لن تكون قادراً على ترك رفاقك المصابين خلفك أيضاً ، لأنه إذا أمسك حائط الموت بأحد اللاعبين ، سيكون ذلك إعلاناً فورياً عن انتهاء اللعبة و سيكون عليك إعادتها من جديد من آخر نقطة حفظت فيها اللعبة .
الميكانيكية التي يتمتع بها الجزء و السلاسة مازالت رائعة مثل ما كانت في الأجزاء الأخرى ، و الأسلحة تبدو رائعة حيث ستُقعِد فيها خصومك ليأتي هذا الحائط و ينهي عليهم . إضافة لذلك ، توجد هناك بعض الأشياء في البيئة المحيطة و التي يمكن للاعبين أن يستخدموها من أجل أن يستردوا عافيتهم في حال إصابتهم بالعيارات النارية ، و إلا سيكون عليهم تجاوزها هرباً من هلاكهم المحتوم إذا اختبئوا ورائها .
لم نرَ بعد الرعب الذي من الممكن أن يسببه نمط كهذا ، و لكن لعبة فير كما عودتنا مليئة بلحظات عصيبة و مرعبة للغاية ، و بغض النظر عن إمكانية التركيز على مثل هذه المواقف في هذه اللعبة أو غيرها ، فمن الواضح أن مطوري هذه اللعبة لديهم أفكار جيدة لجعل هذه اللعبة جميلة و جذابة و مبتكرة ، و سيكون علينا فقط أن ننتظر موعد صدور هذه اللعبة لنعرف عنها أكثر من هذه الأمور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.